like

اربع سلبيات للريال في المباراة! اربع نقاط كانت واضحة وتستوجب التغيير

اربع سلبيات للريال في المباراة! اربع نقاط كانت واضحة وتستوجب التغيير

من فقرة ما بعد المباراة .. التي وضعها جول العالمي ومن كتابة الاستاذ محمود ماهر عن مباراة الجولة الرابعة والعشرين من الليجا الاسبانية والتي كانت بين الريال مدريد واتليتك بلباو في المباراة التي اقيمت على ارض الاول وانتهت بفوز الملكي برباعية لهدفين.

وفي هذا الموضوع سنتقبس لكم السلبيات.

  • الضعف الحاد في منطقة عمق دفاع ريال مدريد، أدوريث هرب من فاران في الدقائق الأولى وحول كرة عرضية برأسه جوار القائم، ثم وقع فاران في هفوة غريبة بتمرير كرة قصيرة إلى نافاس تسببت في تسجيل إيراسكو لهدف التعديل في الوقت الذي كان يحاول فيه الريال استغلال الهدف المبكر لرونالدو للاجهاز على خصمه. اهتزاز مستوى فاران استمر في الشوط الثاني ليتوجه ببطاقة صفراء ثانية وطرد، أراه غير مُستحق بالطبع.
  • البدء بكاربخال على الجهة اليسرى محل مارسليو المصاب كان قرارًا خاطئًا من زيدان، فلماذا لم يبدأ بناتشو؟ وخيار آربيلوا كذلك ليس بالسيء خصوصًا أن لديه ما يود إثباته في ظل جلوسه الدائم على دكة البدلاء.وجود كاربخال أُستغل على أكمل وجه من جانب لاعبي بلباو بعرضيات واختراقات مستمرة دون توقف لمدة الـ90 دقيقة من جهته، وحتى في عملية صناعة الألعاب ومساندة كريستيانو رونالدو على الجهة اليسرى كانت كل مساهمات كاربخال متوسطة وعادية، ورونالدو هو مَن كان يقوم بمساندته وليس العكس، ورأينا في أكثر من لعبة يعود رونالدو إلى منطقة الريال لبدء الهجمة وتسلم الكرة من كاربخال السيء جدًا في عملية الصعود.
  • اعتماد ريال مدريد على المرتدات في ملعبه وتركيزه على هفوات الخصم، المباراة كانت تلعب في البرنابيو وليس في سان ماميس ومع ذلك أصر الريال على المرتدات واستغلال المساحات ولم يعمل على فرض إيقاع لعبه كما فعل بلباو الذي قدم مباراة عظيمة في تدوير الكرة بين الأقدام.
  • الثلاثي كوفاسيتش ومودريتش وكروس ليست لديهم قدرة على الاحتفاظ بالكرة لأطول فترة ممكنة، شعرت في أوقات بتسرعهم في التمرير وفي أوقات أخرى ببطء تفكيرهم وثابتهم في أماكنهم دون تحرك من دون كرة، لولا تحركات رونالدو وبنزيمة ربما لفشل الفريق في فتح ثغرات في منطقة عمق دفاع أثلتيك بلباو.



كلمة عن زيدان بدون مجاملات! هذا ما شاهدناه في الشوط الثاني من المباراة

كلمة عن زيدان بدون مجاملات! هذا ما شاهدناه في الشوط الثاني من المباراة

من فقرة ما بعد المباراة .. التي وضعها جول العالمي ومن كتابة الاستاذ محمود ماهر عن مباراة الجولة الرابعة والعشرين من الليجا الاسبانية والتي كانت بين الريال مدريد واتليتك بلباو في المباراة التي اقيمت على ارض الاول وانتهت بفوز الملكي برباعية لهدفين.

في هذا الموضوع سنقتبس لكم الايجابيات.

  • صحيح أن بنزيمة فشل في تسجيل أي هدف اليوم، لكنه لعب دور بارز في الثلاثية التي سجلها فريقه خلال الشوط الأول، في لعبة الهدف الأول صنع لرونالدو من تمريرة جميلة انهاها رونالدو بتصويبة صاروخية على أقصى يسار المرمى، وفي لعبة الهدف الثاني سحب بنزيمة ثنائي قلب دفاع بلباو نحوهه ليشتت تركيزهم لحظة تسلم خاميس للكرة، ما خفف كثيرًا من الضغط على خاميس ليطلق تسديدته بكل أريحية على أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، وفي لعبة الهدف الثالث بدأ اللعبة بنفسه من خارج المنطقة ولحظة تمرير رونالدو إلى كروس كان بنزيمة داخل منطقة الجزاء يجذب نحوهه لابورت وإتشيتا ليتسلم كروس ويلتف دون أية مضايقات مسددًا كرة قوية على اليمين.

هذا هو دور المهاجم المركزي في عملية فتح الثغرات والمساحات أمام لاعبي الوسط للتسديد أو المراوغة والاختراق من العمق كما فعل خاميس وكروس.

  • زيدان يُثبت كل مرة بأن لديه الكثير ليقدمه في مجال الإدارة الفنية، فدائمًا ما يحسن إدارة المباراة ويصحح من هفوات فريقه خلال الشوط الثاني، فعلها أمام ريال بيتس وإسبانيول، وعاد ليكررها اليوم أمام بلباو.مستوى الريال تطور وتحسن في الشوط الثاني فلم نر نفس الخطورة الهجومية التي كان عليها بلباو في الشوط الأول ولم نشعر بوجود بعض البدلاء الهجوميين الذين استعان بهم فالفيردي أمثال مونيايين وفيجويرا، حتى إليستوندو لم نشاهده إلا في لعبة الهدف الثاني الذي سجله بالرأس بسبب هفوة فردية من راموس في التمركز ولدخول ناتشو لمنطقة الجزاء وترك مهمة الضغط على مُمرر العرضية (دي ماركوس) للاعب الوسط إيسكو.نزول ناتشو في الدقيقة 68 بدلاً من دانيلو حسن من الأداء الدفاعي، وإيسكو أعاد النشاط والحيوية لخط الوسط بعد نزوله محل كوفاسيتش، وأثمر نزول لوكاس بدلاً من خاميس عن صناعته للهدف الرابع بتمريرة مذهلة سهلت من مأمورية رونالدو في التسلم والمراوغة.



    زيدان يعرف كيف يستخدم دكة البدلاء ويكتشف مواطن الضعف ويعمل على تعديلها بالامكانيات المتاحة له، وهذه أهم صفة يجب أن يتحلى بها المدير الفني، القراءة السليمة وتصحيح الأخطاء.

صورة وتعليق: تصريح من كاسياس يثير عواطف جمهور الريال والعاشرة !

صورة وتعليق: تصريح من كاسياس يثير عواطف جمهور الريال والعاشرة !

صورة وتعليق ..

تألق القائد الاسباني ايكر كاسياس في مباراة فريقه بورتو ضد بنفيكا في قمة الجولة السابقة من الدوري البرتغالي لكرة القدم ..

وحقق بورتو الفوز الهام جداً الذي وضعهم في المنافسة على اللقب .. في مباراة تحسب لايكر.

بعد نهاية المباراة .. تم طرح سؤال على ايكر .. ليكون جوابه مثير لعواطف جمهور النادي الملكي.




صورة هنا.