like

تصريح مذهل من لاعب دورتموند عن رونالدو! تخيل حجم القهر لجمهور المقاطعة من هذا التصريح

تصريح مذهل من لاعب دورتموند عن رونالدو! تخيل حجم القهر لجمهور المقاطعة من هذا التصريح

بعد نهاية مباراة ريال مدريد الاسباني وبروسيا دورتموند الالماني .. في ثاني جولات دور المجموعات من ابطال اوروبا والمنتهية بنتيجة 2-2 ..

خرج موهبة دورتموند ايميري مور بالتصريح التالي :” لا تحلم بأن تجعل أيامك أحلام بل أجعل أيامك هي الأحلام ،، شكرا يا كريستيانو على هذا الإلهام الذي أخذه منك دوما”.

يذكر ان رونالدو سجل هدف الافتتاح باللقاء وظهر بشكل ممتاز .



دانيلو يسمي اسم الفريق الذي سيدفع فاتورة تعادلات الريال! ورأيه في تسبب نافاس بهدف دورتموند

دانيلو يسمي اسم الفريق الذي سيدفع فاتورة تعادلات الريال! ورأيه في تسبب نافاس بهدف دورتموند

تقرير جول العالمي نقلاً عن صحيفة ماركا الاسبانية التي اجرت لقاء مع النجم البرازيلي وظهير ايمن ريال مدريد دانيلو الذي شغل مكان مارسيلو (يسار الدفاع) في مباراة ريال مدريد الاسباني ودورتموند الالماني.

وسنقتبس لكم ما جاء:

أكد الظهير البرازيلي لريال مدريد “دانيلو” أن فريقه قد لعب بشكل ممتاز في المواجهة الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند ولم يكن أبدًا يستحق الخروج بنتيجة التعادل “2-2” خاصة مع الكم الهائل من الفرص التي صنعوها.

حيث قال في التصريحات التي نقلتها صحيفة “ماركا”  “نحن متحسرون على عدم تمكننا من تحقيق الفوز الليلة، لقد كنا قريبين جدًا منه، لكن الأمور في النهاية لم تمض كما كنا نريد. أنا سعيد في المقابل بالأداء المميز الذي بصمنا عليه، لقد خلقنا العديد من الفرص وكنا متلاحمين”

وتابع في حديثه عن استقبال الفريق من جديد لهدف في الدقائق الأخيرة “لقد لعبنا جيدًا وكنا هادئين، بطبيعة الحال نحن لسنا راضون عن التعادل بهذه الطريقة وأعتقد أن إيبار سيؤدي فاتورة ذلك يوم الأحد القادم”

وعما ينقص الفريق لحسم الأمور مبكرًا “نحن نحاول منذ البداية أن نسجل ولا نكف عن المحاولة، لكن الحظ لم يكن إلى جانبنا. على أي حال، يجب أن نعمل بجد ونتدارك ذلك فيما هو قادم”

أما عن هفوة “كيلور نافاس” لا نلوم أي أحد على مثل هذه الأمور، فنحن فريق واحد وأي خطأ هو خطأنا جميعًا”.



تحليل ما حدث بمباراة دورتموند: هل لعب الريال مباراة جيدة او سيئة؟ واللاعب الذي كان رائع ويلومه الجمهور على اداءه

تحليل ما حدث بمباراة دورتموند: هل لعب الريال مباراة جيدة او سيئة؟ واللاعب الذي كان رائع ويلومه الجمهور على اداءه

فقرة ما بعد المباراة والتي خصت مباراة ريال مدريد الاسباني وبروسيا دورتموند الالماني في ثاني جولات دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا ..

حسب جول العالمي ومن اعداد الاستاذ احمد عطا .

وسنقتبس ما يخص الريال:

■ اختلف المتابعون -الذين أتابعهم!- للمباراة في الشوط الأول على ما إذا كان ريال مدريد يقدم مباراة جيدة أم لا .. أكثر المنحازين للرأي الإيجابي لريال مدريد كان المعلق القدير عصام الشوالي الذي وصف الميرينجي بأنه يقدم شوطه الأفضل هذا الموسم! في دردشة مع عدة أصدقاء كان بعضهم يرى أن ريال مدريد يمر بالمباراة بشكل جيد بينما كان البعض وأنا منهم يرى أن ريال مدريد لا يسير بالشوط الأول بشكل جيد .. ما أفهمه في تسيير المباراة بطريقتك هو أن تفرض أسلوبك وتبعد الخطورة عن مرماك وتكون خطيرًا على مرمى المنافس .. ما رأيته أمامي أن ريال مدريد نفّذ الشق الثالث فقط، فقد كان خطيرًا فعلًا على مرمى دورتموند، لكن لا هو أوقف النسق السريع جدًا الذي يستمتع به لاعبو دورتموند ولا هو كان قادرًا على إبعاد الخطورة عن مرماه فقد كنت أشتم رائحتها في كل هجمة للبروسيين.

■ هل استمر ريال مدريد على ذلك؟ لا، فقد استطاع الريال في أغلب فترات الشوط الثاني أن يكون الطرف الأفضل وخرج من مناطقه مهاجمًا وخطيرًا بل وقادرًا على إبعاد الخطورة عن مرماه -وهو أمر عجز دورتموند الذي يلعب على أرضه نفسه أن يفعله- لذلك كانت أفضل فترات ريال مدريد في المباراة برأيي منذ الدقيقة 55 وحتى الدقيقة 70 لكن الأفضلية استمرت حتى الدقيقة 80 وإن كانت بشكل أقل.

■ الغضب طال كريم بنزيما كالعادة بسبب إضاعته لانفراد تام، والحقيقة أن تلك المباراة هي تجسيد تام لمسيرة كريم مع ريال مدريد .. لاعب يخلق لك فرصأ من العدم أحيانًا كفرصة الهدف الأول والتي تمكن فيها بنزيما من المحافظة على الكرة وسط ضغط شديد والتخلص من لاعبين بلعبة واحدة وإرسال باقي لاعبي ريال مدريد في مهمة أسهل كثيرًا تجاه المرمى.

لكنه يضيع ما يفعله .. يضيعه في الفرص الأوضح كفرصة الانزلاق .. هل هو مهاجم سيء؟ من المستحيل أن أقتنع بذلك فبنزيما في النهاية كان طرفًا واضحًا في الهدفين .. له النصيب الأكبر في الهدف الأول برأيي وفي الهدف الثاني صحيح أن الكرة اصطدمت بالعارضة لكنه تحركه كان جيدًا جدًا يليق برأس حربة ممتاز. ربما يرى البعض أن هذا غير كافٍ وأن عليه أن يسجل فرصه الخاصة به وأنا أوافقه في أن عليه ذلك لكن برأيي أن الحصيلة أبدًا ليست صفرًا لهذا اللاعب فهو يساهم في نسبة لا بأس بها أبدًا من أهداف ريال مدريد.

ربما ما أوافق الجمهور عليه اليوم هو أن بنزيما كان يحتاج للخروج في توقيت مبكر عن هذا لأنه كان قد استنفذ فعلًا، لكن لا أعلم لماذا أشعر وأن زيدان حسب هذا التبديل حسبة غير فنية ومال أكثر لحسبة نفسية تقول إنه لا يريد أن يخسر بنزيما في القادم حتى لا يجد موراتا هو الآخر قد تراخى .. أقول “ربما” في النهاية!

■ أما عن كريستيانو رونالدو فكريس مثل الأسد الذي يحب اصطياد الفرائس الكبيرة ولا يرضَ بالصغيرة التي لا تسد الرمق .. فتجده يصطاد الفرائس الكبيرة (الأهداف) أو يرد على انتقاداتنا بالتسجيل في المباريات الكبيرة لكنه يخسر الفرائس الصغيرة (المعارك المهمة أيضًا) -وإن كانت أقل ظهورًا- بالتميز في المستوى والمساهمة في اللعب كما كان يفعل في أوقات سابقة .. ما أراه من رونالدو هو أنه بات يتسلم الكرة على الجناح الأيسر ليتحرك بها عدة خطوات قبل تمريرها من جديد إلى لاعبي الوسط ليركض تجاه المنطقة في انتظار تمريرة لاعبي الوسط للظهير الذي يرسلها عرضية له أما المساهمة الحقيقة في اللعب فلا أجدها كثيرًا.

لكنه يبقى ذي قيمة كبيرة في رأيي .. لقطة الهدف الأول قد يجدها البعض سهلة .. نعم هم في موقف سهل لكن وجود الكرة تحت قدمه مباشرة مع الزاوية التي ينبغي فيها أن يسدد بجانب صعب من القدم كان من الممكن أن يجعلها تضيع كما أن لمسته الرأسية في الهدف المُلغى أعجبتني كثيرًا.

في دردشة مع أحد الأصدقاء قبل المباراة سألني هل ممكن أن يستبعد زيدان كريستيانو من التشكيل الأساسي أجبته بأن هذا الأمر مستحيل ليس لفقط لقيمة رونالدو الكبيرة تهديفيًا على الأقل -التي ظهرت من جديد- بل لأنني لو مكان زيدان فإنه حتى لو رونالدو عالة على الفريق لا يمكن إخراجه من التشكيلة الأساسية في هذا التوقيت، فخسارة المباراة كلها يمكن تعويضها فيما بعد، بينما مشاكل لا حصر لها داخل غرف الملابس ومن الصحافة قد تجعل الفريق يخسر مباريات كثيرة لا يمكن تعويضها!

■ لنعد لفترة تميز ريال مدريد .. خط وسط الميرينجي لعب دورًا جوهريًا في هذا التميز بفضل قدرتهم على التمرير تحت ضغط .. تناقلهم للكرة كثيرًا ثم انتقالهم للأطراف عندما يزداد الضغط في سلاسة كان مهمًا لإعادة الريال نفسيًا لفكرة أنه قادم ليفوز .. الفريق كذلك تميز في مسألة تحدثت عنها من قبل عن زين الدين زيدان وهي التنوع في الهجوم وإن كان أبرز ما بات يظهر في ريال مدريد هو الكرات العرضية .. صحيح أنه هناك مبالغة في بعض الأحيان لكنها ماتزال سلاح فتاك لريال مدريد فعلًا.

■  الحديث عن كيلور نافاس قد يكون موضع نقاش البعض اليوم. لو لم يشترك اليوم لربما ثارت ثائرة البعض على كاسيا حتى لو لم يعرفوا بوضعية نافاس التي تبدو غير جاهزة 100% فالحارس الكوستاريكي كان جيدًا جدًا في الكرات غير المطلوب منه إمساكها، بينما كان أشبه بحارس مبتدئ عندما يُطلب منه الإمساك بالكرة، لكنه في النهاية تماسك في الشوط الثاني.

■ نأتي لأهم نقطة مضيئة برأيي في ريال مدريد اليوم وهي رفائيل فاران .. رغم ظهور أوباميانج بمظهر جيد إلا أنه كان ليكون ممتازًا لولا هذا المدافع الفرنسي .. شاهدت البعض من جماهير ريال مدريد تتحسر على عدم وجود بيبي في التشكيلة، وبرأيي لو جاء هذا على حساب سيرخيو راموس لوافقتهم، لكن اليوم قدم فاران مباراة جد رائعة وكان أهم عامل في قطع جملة مشهورة لدورتموند في أسابيعه الأولى من الموسم بتمريرة من قلب الدفاع لجوتسة (أو جيريرو لو لعب في مركزه) بين الظهير وقلب الدفاع وقد كان فاران مستفيقًا جدًا لهذه التمريرة كاللتين حدثتا في الدقيقة 26 والدقيقة 53 لمن يريد المتابعة من جديد بينما كان رائعًا في التغطية بشكل عام على زملائه مستغلًا سرعته الكبيرة. فاران كان الرجل المناسب لهذه المباراة فعلًا.